صنعاء تعلن خبراً عاجلاً وصارما وتدعو جميع المواطنين والأجهزة الأمنية برفع حالة اليقظة وفرض عقوبات قاسية على هؤلاء الأشخاص في العاصمة؟
الاثنين 2 أغسطس 2021 الساعة 00:20

شدد عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في حكومة الحوثيين بصنعاء محمد علي الحوثي على ضرورة تشكيل غرفة عمليات لضبط أسعار المواد الغذائية.

ودعا الحوثي في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر” دعا الحوثي وزارة الصناعة والتجارة للاضطلاع بهذه المهمة. موجهًا إنذاراً شديد اللهجة للتجار في حال أقدموا على زيادة الأسعار أو عدم التزامهم بالتسعيرة التي تحددها وزارة الصناعة والتجارة. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وقال القيادي الحوثي مُخاطبا التجار، “إن القبول بالتعرفة الجديدة للمرتزقة خيانة للوطن واستغلال للمواطن وجريمة تتحملون وزرها وهذا مالا نرضى القبول به”. حسب وصفه

 

وحث عضو المجلس السياسي الأعلى المواطنين وأجهزة الأمن باليقظة وضبط أي متلاعب بالأسعار. مشيرا إلى أن “بيانات الغرف التجارية في الجنوب وصنعاء يؤكد ما قلناه وأي تواطؤ من أيٍ كان لن نقبل به.

 

ولا يجوز بحال أن يذبح الشعب عدة مرات وان تستغل الأمم المتحدة المطار والميناء لإدخال الحاويات لها وترك احتياج المواطن بالمنافذ التي يسيطر عليها العدوان ليتحكم بها”.

 

وتابع الحوثي بالقول: “إن الإجراءات التي تتخذ من قبل ثلة لصوص سيف مسلط للتجويع والغلاء وافقار الفقراء من المواطنين في الشمال وفي الجنوب”.

 

وحذّر التجار من التلاعب بالأسعار قائلا إن “على التجار التعقل حتى لا نضطر لمواجهتهم هذا تحذير لهم بالامتناع عن اي زيادة في التعرفة الجمركية”. في إشارة إلى فرض عقوبات قاسية على التجار المتلاعبين بالاسعار.

 

مضيفاً “لن نقبل بأي ارتفاع ضد المواطن ويكفيه ما يعانيه من غلاء حتى الآن. والشعب سيقف في وجه أي متلاعب”. وأكد عضو المجلس السياسي في ختام تغريدته أن “هذا تحذير والحاضر يعلم الغائب”.