نائب مدير مكتب الرئيس هادي يتسسب بتسريب نفطي ... منظمات بيئية عربية ودولية : كارثة بيئية تهدد اليمن والكائنات البحرية ..!!
الاربعاء 21 يوليو 2021 الساعة 21:35

 


وجه وزير النقل اليمني، عبدالسلام حميد ، مذكرتين رسميتين إلى مؤسسة موانئ خليج عدن والهيئة العامة للشؤون البحرية بالعمل بصورة مشتركة وعاجلة للنزول إلى موقع غرق السفينة التابعة لنائب مدير مكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، وسرعة تقييم الأضرار ، واتخاذ ما يلزم، وإخراج السفينة لتجنب ما قد تسببه من تلوث بيئي خطير يهدد حياة السكان والكائنات البحرية والطيور ، وكما يهدد إيقاف واعاقة لحركة السفن إلى أرصفة الموانئ..
ووجه وزير النقل اليمني باستدعاء وكيل مالك شركة عبر البحار التابعة للمستشار الاقتصادي للرئيس اليمني ونائب مدير مكتب الرئاسة رجل الأعمال احمد العيسي ليتحمل مسؤولياته في معالجة المشكلة والأضرار الناجمة عن ذلك ..
وشدد وزير النقل على اتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة بشأن السفن التابعة لشركة “عبر البحار” الراسية في منطقة ميناء عدن، نتيجة عدم أهليتها الفنية وانتهاء تصاريحها نتيجة الاهمال وجشع مالك الشركة لعدم قيامه بصيانتها ..
هذا وحذرت منظمات بيئية عربية ودولية من خطورة تلوث مياه البحر العربي والبحر الأحمر بالنفط المتسرب من الناقلة الغارقة في احد شواطئ العاصمة المؤقتة عدن على حياة السكان في المناطق الساحلية والمجاورة لها وكذا على حيات الكائنات البحرية  بعد ظهور كميات من النفط على سواحل مدينة عدن، داعية إلى سرعة التحرك ..
 مشددة على ضرورة محاصرة الكمية الطافية على سطح البحر بطريقة oil booms تمهيدا لشفطها ..
وحملت المنظمات البيئية الدولية الشركة المالكة والسلطات اليمنية مسؤلية تعرض حياة السكان والكائنات البحرية والطيور للخطر القاتل الناجم عن تلوث مياه البحر ،،
وطالبت المنظمات الشركة المالكة تعويض السكان .. 


قد يهمك ايضاً