عـاجل : شاهد انفجارات عنيفة تهز شرق الرياض وناشطون يوثقون تصاعد السنة النيران وسحب الدخان (فيديوهات)
الخميس 15 يوليو 2021 الساعة 05:52

دوت انفجارات عنيفة، شرقي العاصمة السعودية الرياض، هزت مدينة الخرج، وتصاعدت ألسنة النيران وسحب الدخان، وسط حالة من الفزع العام، بين اوساط المواطنين والمقيمين.

وتداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الإجتماعي، مقاطع فيديو توثق تطاير شظايا الانفجارات وتصاعد ألسنة النيران، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية، في مدينة الخرج. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع السعودية وقوع الانفجارات في مدينة الخرج، وارجعتها إلى ما سمته “انفجارا عرضيا” قالت أنه وقع بين مخلفات ذخائر غير صالحة بإحدى الساحات خارج مدينة الخرج.

 

وصرَّح المُتحدث باسم وزاره الدفاع العميد الركن تركي المالكي، بوقوع انفجار عرضي، الأربعاء، بإحدى الساحات خارج مدينة الخرج، والمخصصة لتجميع وإتلاف مخلفات الذخائر غير الصالحة للاستخدام”.

 

مضيفا في بيان صادر عن وزارة الدفاع، نقلته وكالة الانباء السعودية (واس) وبثته وسائل الاعلام السعودية، الاربعاء، أنه “لا يوجد أي إصابات أو خسائر ويجري متابعة الحادث العرضي من جهات الاختصاص”.

 

ورجح مراقبون أن “تكون الانفجارات التي شهدتها قاعدة الأمير سلطان الجوية شرق الرياض اليوم الأربعاء ناجمة عن استهداف القاعدة بصاروخ باليستي اطلقه الحوثيون وأصاب مخزناً للأسلحة داخل القاعدة”.

 

أكدت هذا منصة “شبه الجزيرة” في “تويتر” بقولها: إن صاروخاً باليستياً “حوثي” يضرب هدف عسكري في الخرج قرب قاعدة الأمير سلطان في الرياض اليوم. مشيرة إلى أنباء عن استمرار الانفجارات حتى ظهر الاربعاء.

 

ونقلت المنصة عن السياسية السعودية نورة الحربي قولها: إن “الانفجارات ما زالت مستمرة حتى لحظة نشر التغريدة” بعد ظهر اليوم. مضيفة: إن الانفجارات بالقاعدة تزامنت مع أنباء عن توقف الملاحة الجوية في مطار الرياض.

 

واستندت ترجيحات المراقبين أن الانفجارات التي شهدتها القاعدة ناجمة عن هجوم غير معلن بصاروخ باليستي من اليمن؛ إلى أن ما يعزز من هذا الاعتقاد هو التصعيد العسكري من التحالف الذي شهدته محافظة مأرب.

 

كما ذهب ناشطون سعوديون إلى أن الانفجارات “قد تكون ناتجة عن استهداف بالطائرات المسيرة أو الصواريخ البالستية التابعة للحوثيين”. غير أنه لم يصدر اي اعلان عن الحوثيين بتنفيذ أي هجوم على السعودية، الاربعاء.