ورد للتو .. الحوثيون يكشفون عن مضمون رسالة بعثها زعيم الجماعة مع العمانيين للملك سلمان ونجله (تفاصيل)
الخميس 17 يونيو 2021 الساعة 00:06

كشفت جماعة الحوثي الانقلابية عن مضمون رسالة بعثها زعيم الجماعة إلى العاهل السعودي سلمان عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان، عبر الوفد السلطاني العماني الزائر لصنعاء الاسبوع الفائت، بشأن مفاوضات السلام.

وأعلن عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” لسلطة الحوثيين في صنعاء، القيادي البارز محمد علي الحوثي، موافقة صنعاء على عقد جولة مفاوضات سلام مع الحكومة والتحالف ولكن شريطة أن تعقد في دولة قطر هذه المرة. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

جاء ذلك في تغريدة للقيادي محمد علي الحوثي، على حسابه بموقع “تويتر” الثلاثاء، قال فيها: “إذا ردّت دول العدوان بردود إيجابية على رد قائد الثورة على رسالة السلطان العُماني فلا مانع من الجلوس لاستكمال الحوار في قطر”.

 

وأعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، خلال إحاطة أخيرة له قبل استلام منصبه الجديد، أمام مجلس الأمن الدولي، الاربعاء، عن أمله في أن تنجح جهود سلطنة عمان لوقف إطلاق النار في اليمن.

 

مشيدا بدور سلطنة عُمان في التوسط بين الأطراف اليمنية، بقوله: “تبذل سلطنة عُمان جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار في اليمن، وآمل أن تؤتي ثمارها”، معتبرا أن: “استمرار إغلاق مطار صنعاء وفرض القيود الخانقة على المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة غير مبررة ويجب أن يتم التعامل معها بشكل عاجل”.

 

ويشهد ملف الأزمة اليمنية تحركات دبلوماسية أممية ودولية وعُمانية مكثفة، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ورفع القيود المفروضة على وصول السفن إلى ميناء الحديدة ورفع الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي، واستئناف مفاوضات سياسية تفضي إلى إيقاف الحرب.