ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد ...شرطة السير بعاصمة محافظة المهرة تواصل تنفيذ خطتها وأنشطتها التوعوية المرورية
الثلاثاء 11 مايو 2021 الساعة 14:26

 

الغيض-خاص 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

تحت شعار ( الحوادث ليست بمصير، بل إهمال وتقصير ) وبرعاية محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الاستاذ محمد علي ياسر واصلت إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة أنشطتها التوعوية ضمن فعاليات آسبوع المرور العربي الموحد 4- 10 مايو 2021م.


وفي الفعاليات المستمرة لاسبوع المرور استقبل مدير  إدارة شرطة السير بمديرية الغيضة الملازم حسين المراني أنصار المرور من شباب الكشافة والمساهمين  في تنفيذ الخطة المرورية الرمضانية وتنظيم حركة السير في شوارع مدينة الغيضة من خلال التقيد بمسارات الخطة التي حققت نجاحاً ملموساً في الحد من الاختناقات المرورية التي تعاني منها شوارع مدينة الغيضة.

ومساء نفذت إدارة شرطة السير بمديرية الغيضة طابور لجميع المشاركين في فعاليات أسبوع المرور وتنفيذ الخطة المرورية الرمضانية لشوارع المدينة من ضباط وصف وأفراد بمشاركة انصار المرور من الكشافة والجهات الأمنية من الأمن العام والمنشآت.

 

وكان الملازم حسين المراني  مدير إدارة شرطة السير بالمديرية قد ألقى  محاضرة في المشاركين أثنى فيها  بالجهود المبذولة طوال أيام اسبوع المرور وصولاً إلى هذا اليوم المتوج بالنجاح المشهود وأشار إلى توجيهات مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد سالم عمر الكثير المتمثلة في أهمية التوعية المرورية في أوساط المجتمع ومستخدمي الطرق وكيفية التعامل مع المواطنين في الشوارع مع شرح موجز عن دور شرطة السير لهذا الاسبوع من خلال توزيع الملصقات والتنسيق مع الجهات الإعلامية لإبراز حجم المشكلة المرورية بكل تداعياتها.

ووجه المراني خلال المحاضرة في الطابور المسائي الشكر والتقدير لمعالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر والعميد مفتي سهيل صمودة ومدير شرطة المحافظة على ما قدموه لنجاح الخطة المرورية لهذا العام ، مؤكدا بأن الخطة ستستمر حتى نهاية الشهر الكريم بكل نشاط وحيوية بعيدا عن الاختناقات المرورية وكيفية التعامل الخلاق مع المواطنين، حيث جرى توزيع التعاميم لأصحاب المحال التجارية بمنع وقوف سياراتهم أمام محلاتهم حتى لا تكون عائقا في تطبيق الخطة وكان التعاون معهم عنوانا للنجاح وتنظيم حركة السير وتطبيق الخطة المرورية على أكمل وجه. 

ولفت المراني إلى تنظيم حركة المرور والحد من الاختناقات تسهم في سلامة المواطنين والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وتعزز من إجراءات مجابهة الجائحة في موجتها الشرسة الثانية ،سائلا من الله السلامة للجميع. 

أوضح الملازم حسين المراني مدير شرطة السير بمديرية الغيضة إلى أنه تم معالجة أماكن تكرار الحوادث التي كانت نقاط سوداء منها خط سوق القات وجولات المؤسسة الاقتصادية والسفينة والمحافظة والتي كانت تتكرر فيها الحوادث وتم التنسيق مع الجهات المختصة ووضع مطبات فوسفورية تفاديا للحوادث. 

إلى ذلك بلغ إجمالي الحوادث منذ يناير إلى أبريل 2021م لقسم الغيضة (69) حادثاً مرورياً وهي إحصائية ايجابية بالنظر إلى معالجة النقاط السوداء. 

بعد ذلك تم توزيع الضباط والصف وأنصار المرور من الكشافة إلى أماكن تنفيذ الخطة لشوارع مدينة الغيضة لتنظيم حركه السير.

حضر المحاضرة التوعوية الملازم أول سالم حاج كلشات نائب مدير أمن المنشآت والضابط القيادي بعمليات الأمن والشرطة.