مليشيا الحوثي تعيد تعيين قائد أمني متورط بجريمة قتل أغضبت جميع اليمنيين
الجمعة 30 ابريل 2021 الساعة 06:48

أعادت مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة إب، أحد القيادات المحلية للعمل بعد أشهر من إيقافه، نتيجة تورطه بمقتل المواطنة “ختام العشاري”.

وقالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي عينت القيادي الحوثي المدعو أبو بشار “شاكر الشبيبي” لإدارة أمن مديرية المخادر شمال محافظة إب، في قرار غير معلن، حيث كان يشغل منصب مدير أمن مديرية العدين، قبل ان يتم إيقافه نتيجة الغضب والإستياء الذي عم في الأوساط اليمنية بعد تورطه في مقتل “ختام” بمديرية العدين غربي المحافظة. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 


وداهمت عناصر حوثية فجر الخميس 26 من ديسمبر 2020م، منزل المواطنة “ختام العشاري” في مديرية العدين غرب إب، بحجة البحث عن زوجها، وقاموا بالاعتداء عليها بالضرب أمام أطفالها لتفارق الحياة متأثرة بذلك، في جريمة أثارت غضبا واسعا في الشارع اليمني.


وعمت حالة من الإستياء والرفض الواسع لإعادته للعمل، وعدم محاسبته جراء الجريمة بحق المواطنة “ختام العشاري”، في الوقت الذي حاولت مليشيا الحوثي امتصاص الغضب الشعبي عقب الجريمة وقامت بإيقاف الشبيبي عن العمل.


وبحسب مصادر مطلعة على ملف المواطنة العشاري، قالت أن قيادات حوثية عليا نجحت في حرف مسار جريمة القتل عبر تقرير الطبيب الشرعي والبحث الجنائي بما يتوافق مع روايتها التي تحاول التأكيد على ان حالة الوفاة لـ “ختام” كانت مرضية طبيعية ولا علاقة لها بجريمة إقتحام المنزل والإعتداء عليها.


واعترفت مليشيا الحوثي في نهاية ديسمبر الماضي، بجريمة قتل المواطنة “ختام العشاري” بمحافظة إب نتيجة الغضب الذي عم الأوساط اليمنية وتحول الجريمة إلى قضية رأي عام. حيث قال المتحدث باسم وزارة داخلية الحوثي آنذاك، عبدالخالق العجري بأن إدارة شرطة مديرية العدين خالفت قانون الإجراءات المتبعة في مثل عملية مداهمة المنزل، ومنها الحصول على إذن تفتيش من النيابة.