ورد للتو : زعيم الحوثيين يأمر بحشد عدد كبير من المقاتلين باتجاه هذه المحافظة (تفاصيل)
الخميس 8 ابريل 2021 الساعة 19:09

قالت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الخميس، أن قادة مليشيات الحوثي تلقوا أوامر من زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، لتكثيف الضغط على محافظة مأرب، عبر حشد المزيد من المجندين ضمن مسعاه للسيطرة على المحافظة النفطية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر يمينة وصفتها بـ”المطلعة” أن زعيم الحوثيين، “شدّد على كبار قيادات ميليشياته من أجل تحقيق أي اختراق ميداني باتجاه مأرب قبل حلول شهر رمضان المبارك، مهما كانت الخسائر”. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وأوضحت المصادر أن الحوثي أمر جماعته بحشد مقاتلين جدد من صعدة وعمران وذمار وإب، لافتًا إلى أن “الميليشيات تنوي الدفع بنحو 2000 مجند إلى غرب مأرب وجنوبها وشمالها الغربي، تنفيذاً لأوامر زعيمها”.

 

وبحسب المصادر، فإن زعيم الميليشيات وبخ كبار قادته لعجزهم عن حسم المعركة التي يرى فيها أنها المعركة المصيرية، بالنظر إلى الأهمية الاستراتيجية التي تمثلها محافظة مأرب.

 

ومنذ عام ونيّف يحاول الحوثيون المدعمون من إيران السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط التي تعد آخر معاقل الحكومة في شمال البلاد.

 

وفي السابع من شباط/فبراير الماضي، استأنف الحوثيون هجومهم على مأرب، لكنهم أخفقوا في تحقيق أي تقدّم ميداني، جراء المقاومة الشرسة التي يواجهونها من قبل قوات الجيش والقبائل المساندة لها في المعارك.