مذيع الجزيرة "فيصل القاسم" يفجر مفاجأة مدوية ويكشف عن الضحية القادمة من الحكام العرب: هذا الحاكم العربي قريبًا سيسقط (الاسم)
الثلاثاء 2 مارس 2021 الساعة 04:20

حث الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم، يوم الخميس ،السوريين بالتركيز على أكبر أزمة تواجه نظام الأسد.

وقال القاسم في تغريدة عبر حسابه تويتر: “نصيحة لكل السوريين.. ركزوا على الوضع المعيشي الكارثي في سوريا الأسد.. ركزوا على الفقر والاذلال اليومي للحصول على ابسط مستلزمات العيش”. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

وأضاف “صدقوني بشار يموت رعبًا من هذه المنشورات..لا يريدون أي شخص يتكلم عن الكارثة.. وبشار نفسه قال للصحفيين قبل أيام ان مواقع التواصل تشكل اكبر خطر على نظامه”.

 

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ذكرت في تقرير لها: “في السنوات الماضية كان الهم الأكبر للنظام في سوريا تحقيق مكاسب على الأرض، ظانًا أن هذه هي الخطوة الأهم لتثبيت حكمه، إلا أنه تفاجأ اليوم عندما اصطدم بالواقع”.

 

وأضافت: أنه على الرغم من سيطرة نظام الأسد على 65% من مساحة سوريا، إلا أن التهديد الأكبر الذي يواجه الأسد اليوم هو الأزمة الاقتصادية، لافتة إلى أن ذلك بدى واضحاً في اجتماع بشار الأسد الأخير الذي أعلن فيه وعلى الملأ عجزه عن إيجاد تدابير تنهي الأزمة.

 

الجدير بالذكر، أن مناطق سيطرة نظام تشهد ترديًا في الأوضاع المعيشية والخدمية، حيث يعاني السوريين هناك من أزمة خبز ومحروقات، بالإضافة إلى انقطاع عدة مواد غذائية أساسية من السوق.