اختتام أعمال مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة بالمكلا
الاثنين 22 فبراير 2021 الساعة 23:04

 


المكلا / 22فبراير 2021 / إعلام المؤتمر .

 

 

 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed


اختتم اليوم الاثنين بقاعة فندق رامادا، بمدينة المكلا أعمال مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة / اليمن ، أول مؤتمر محاكاة من نوعه يقام في الجمهورية اليمنية .


وفي  حفل الاختتام الذي حضره وكيل حضرموت المساعد لشئون الشباب الأستاذ فهمي عوض باضاوي والسفير سالم أحمد بلفقيه ، ألقى القاضي عصام بن عبيد الله كلمة مجلس أمناء مؤسسة عدالة للتنمية القانونية أوجز فيها معلومات وافية حول مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة وأهميته للشباب اليمني مثمناً المساعي والجهود الحثيثة المبذولة لإنجاح المؤتمر من قبل إدارة مؤسسة عدالة وفريق عمل المؤتمر.


تلا ذلك كلمة الوفود المشاركة في المؤتمر ألقاها ممثل وفد الجمهورية اليمنية، أكد فيها على أن المؤتمر لحظة تاريخية فاصلة في تأهيل الشباب لعالم الدبلوماسية ، والعمل السياسي . 


وكرمت وفود الدول المشاركة في المؤتمر من قبل مؤسسة عدالة للتنمية القانونية، وتم تكريم الرعاة واللجان والشباب المتطوعون . 


وفي المؤتمر، عقدت عدة جلسات تدريبية وورش عمل محاكاة لمجلس الأمن الدولي والمجلس الاقتصادي الاجتماعي، ومجلس حقوق الإنسان ومنظمة اليونسكو، وجلسة محاكاة محكمة العدل الدولية أضافة إلى آليات البحث عن سياسات الدول. 


يذكر أن نماذج محاكاة الأمم المتحدة وسيلة رائجة عالمية للتعرف على الأمم المتحدة، وتمكين قادة الغد من تحقيق فهم متعمِّق للتفاوض على الصعيد الدولي حيث يتولى الشباب والطلاب أدوار الدبلوماسيين الأجانب للتعرف على السياسة الدولية والدبلوماسية، ويتعرفون على أجهزة الأمم المتحدة ووكالاتها المختلفة.