لهذا السبب.. قطر رفضت حضور السيسي القمة الخليجية
الخميس 31 ديسمبر 2020 الساعة 22:53

يمانيون – قال ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي مستنكراً : القطريون معترضون على حضور السيسي للقمة الخليجية ، وهم من استضافوا احمدي نجاد في قمة في قطر .. جاء ذلك في تغريدة له علي حسابة بموقع التدوينات القصيرة علي منصات التواصل الاجتماعي ” تويتر ”.

واحدثت هذه التغريدة ردود فعل غاضبة من المراقبين على النظام القطري الحاكم واعلن المتابعين ترحيبهم بحضور الرئيس السيسي القمة الخليجية مشددين علي أن مصر درع العرب ووجودها في اي تجمع مكسب، فيما قطر ترفض ذلك لتداعيات سياسية بين البلدين. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وتراشق عدد من الكتاب الخليجيين حيث قال ابراهيم الشتيوي مغرداً : ان شاء الله الجيش المصري يرجع ⁧‫” جزر⁩ ” للبحرين مش قطر كانت تحت سيادة البحرين ، نرجعها لها أن شاء الله هم أولى من إيران وتركيا المحتلة قطر

 

وقال حساب يحمل اسم ” الدمام الرئيس السيسي منا وفينا ، وحضوره يزيد القمة تشريفاً ، واضاف خالد الحازمي : نتشرف بالريس السيسي ، وغرد الناقد الفني علي الرباعي : الرئيس السيسي منا وفينا ، مصر درع العرب

 

واردف جمال حفيت مغرداً : قمّة في ظروف استثنائية ، ومدى التهديدات واسع ، ومصر مكسب كبير لأي تجمّع ولأي قرار ، وقال خالد خلفان : نتشرف برئيس مصر العروبة ، واكد دكتور كارين انتوني : نأمل أن نرى انضمام دول المغرب ومصر والأردن الأشقاء إلى عضوية مجلس التعاون الخليجي

 

وتابع محمد الحكيم مغرداً : السيسي رجل لا تفرق معه قمم خليجيه واذا حضر فهو شرف لأي دوله كلام في الصميم كل دول الخليج مجتمعه لابد ان تفهم مصر تاريخ مصر السيسي هيا ام الدنيا وشرف حضور السيسي لكم وليس لنا لأنه رجل دوله بامتياز .

 

في المقابل هاجم ناشطون قطريون كل من يدعو لاستقبال السيسي في القمة الخليجية التي ستستضيفها الرياض هذا العام حيث كتب حساب “المراقب الشرعي” قائلا : وجود السيسي في القمة الخليجية التي ستعقد في الرياض فيه إستفزاز لـ قطر كيف للسيسي المعادي لدولة خليجية يحظر قمة خليجية؟؟ اذا اصر حلف الفجار على حضور السيسي ارى ان يحضر اردوغان حتى تكون فعلاً قمة.

وقال محمد هنيد : لو كان في إعلام_العار العربي ذرة رجولة لقامت الدنيا ضد المجرم السيسي ونظامه ولما اشتغل صحفي واحد بسبب سجن زميلهم العامل في قناة الجزيرة لا تغرنّكم ابتسامات الإعلاميين و الصحفجيين العرب وكذبهم فهم في الحقيقة ألدّ أعداء بعضهم البعض.

اعلاميون برتبة مرتزقة وجواسيس ، فيما كتب حساب الفقير الى الله : “الرئيس السيسى هدف قمة الرياض إعادة قطر للحظيرة الخليجية وليس للحظيرة العربية فهم ليس بينهم وبين قطر ثارات دم مثلما الذى بين مصر وقطر والذى يحول بين مصر وقطر هو دماء شهداء جنود مصر الأبرار لذلك نكرر لك لا تذهب لقمة مجلس التعاون الإ بعد دفع قطر مليار دولار تعويضات لشهداء مصر ، وغرد الناشط القطري احمد موسى : تميم مش لقمة سائغة لك ولهم حبيبتي السيسي جاي يطلب بوسة قدم تميم عشان الرز هذا تكلمي فيه بس تميم ما اسمح لك لانه الرقم الصعب بالعالم كله حاليا وقطر قبل ٢٠١٧ تختلف عن قطر بعده.