4 وصفات طبيعية لترطيب وحمايه الشعر من التساقط
الاربعاء 30 ديسمبر 2020 الساعة 05:47

تحلم المرأة دائماً بالحصول على شعر ناعم، والذى يزيد من ثقتها بنفسها أمام الآخرين، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية تعتمد على بعض المكونات التى تساعد على ترطيب الشعر الجاف وتغذيته، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

وصفات طبيعية لترطيب الشعر
 
 البيض وزيت الزيتون
 
يساعد البيض وزيت الزيتون على نمو الشعر وترطيبه من خلال تحضير 1 بيضة نيئة مع ملعقتين كبيرتين من زيت زيتون، ثم خفق البيضة مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع التقليب ثم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، مع تغطية الرأس بمنشفة لمدة تتراوح مابين لمدة 30-60 دقيقة، ثم شطف الشعر بمنظف وبلسم، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو مرة كل أسبوع..

 

 

 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed


زبدة الشيا
 
تتميز زبدة الشيا على علاج الشعر الجاف وترطيبه من خلال تحضير 1-2 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، ثم تسخين ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا، ثم وضعه على فروة الرأس والشعر مع التدليك ثم الانتظار لمدة تتراوح ما بين 30-60 دقيقة، ثم تنظيف الشعر بالبلسم ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.


زيت بذور اليقطين والعسل
 
تساعد هذه الوصفة على ترطيب ومنع سقوط الشعر من خلال تحضير 1 ملعقة كبيرة زيت بذور اليقطين مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم مزج المكونات معاً ووضعهم على الشعر الرطب لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة قبل شطفه بمنظف معتدل وماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

 الموز وزيت الزيتون
 
تعمل هذه الوصفة أيضاً على ترطيب الشعر من خلال إضافة موزة ناضجة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر ثم مزج المكونات معاً ووضعهما على الشعر المبلل وفروة الرأس لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.