رفض سعودي لقائمة وزراء الحقائب السيادية التي رفعها الرئيس هادي - الاسماء
الخميس 19 نوفمبر 2020 الساعة 19:48

كشفت مصادر مطلعة في الرياض عن استياء  سعودي كبير من الخطوات الانفرادية والتعقيدية التي يقوم بها الرئيس عبد ربه منصور هادي والتي تعيق تنفيذ اتفاق الرياض وإعلان الحكومة الجديدة المكلف بتشكيلها الدكتور معين عبدالملك .

وأوضحت المصادر ان الرئيس هادي، التقى معين عبدالملك يوم الخميس 12 من هذا الشهر  وسلم اليه الاخير الاسماء المرفوعة من المكونات السياسية للحكومة، على ان يتم اللقاء خلال اربعة وعشرين ساعة لتحديد اسم الوزير لكل وزارة  فيما سيتسلم رئيس الحكومة معين عبدالملك من الرئيس اسماء وزراء الحقائب السيادية " الدفاع والداخلية والمالية والخارجية" لكن ذلك لم يحدث..

 


 

قد يهمك ايضاُ

 

 

 

 

 

 


 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed

حيث قام  الرئيس هادي واولادة باعداد قائمة تشكيل حكومة سلمها الرئيس للسعوديين ليلة 14 من هذا الشهر  دون علم او احاطة رئيس الحكومة المكلف بذلك.

 

وقائمة الأسماء التي طرحها الرئيس للسعوديين ، هم تاجر النفط احمد العيسي وزيراً للداخلية، وحسين منصور امين عام مجلس الوزراء الحالي ، وزيرا للمالية وعادل باحميد سفير بلادنا في ماليزيا وزيرا للخارجية والفريق محمد علي المقدشي وزيرا للدفاع .

 

المصادر اوضحت ان السعوديين  راو ان في تلك الاسماء عملا تصعيديا خطيرا وبعدا عن الكفاءات والقدرات والنزاهة وان الحكومة التي كان يحلم بها اليمنييون لم تشملها قائمة الرئيس هادي ولا اختياراته  ، علاوة على ان بعض تلك الاسماء مرفوضة من القوى السياسية الشريكة في الحكومة واتفاق الرياض.

 

واستغربت مصادر سياسية قيام الرئيس هادي ونجله بتبديل الاسماء المرفوعة من الاحزاب بشخصيات اخرى مقربة منهم، واصفة ذلك الاجراء بالخارج عن كل الاتفاقيات التي تضمنتها الاعراف الدستورية  واتفاق الرياض.