وزير حقوق الإنسان ..اتفاق الرياض منح عدن والمناطق المحررة دفعة كبيرة من التفاؤل
الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 الساعة 22:53

أكد وزير حقوق  الإنسان ..الدكتور محمد عسكر  أن اتفاق الرياض منح عدن والمناطق المحررة دفعة كبيرة من التفاؤل. مشيرا أن وزارته  نظمت اليوم اليوم  في العاصمة المؤقتة عدن  ورشة عمل والتي خصصت لمناقشة  دور منظمات المجتمع المدني  تنفيذ اتفاق الرياض بما يحقق السلام والاستقرار  .مؤكدا  بأنه  الوزارة ومن خلال هذه الورشة  والتي تعتبر أول ورشة  جمعت فيها  الأطراف السياسية الموقعة على اتفاق الرياض  قد  كرست  لمناقشة الجوانب الحقوقية والاقتصادية  وأهمية اتفاق الرياض لمعالجة المشاكل التي ارقت كاهل   المواطن اليمني في عدن وبقية المحافظات  اراظت إيصال رسالة مهمة  مفادها أن تنفيذ اتفاق الرياض سيساعد في تحقيق السلام والاستقرار في اايمن .
 . 

ونوه الوزير في مداخلة له مع  قناة الحدث مساء اليوم  بأن  الورشة  التي شارك   فيها  الأطراف السياسية في  الشرعية والمجلس الانتقالي      وقيادات من التحالف العربي  ومشاركة عدد كبير من  منظمات المجتمع المدني  والنشطاء  من مختلف الأطياف التمس خلالها  تقارب وجهات النظر ووجود نوايا صادقة لتنفيذ اتفاق الرياض  وخرجت بعدة توصيات   أوصت بمجملها  إلى سرعة تنفيذ  اتفاق الرياض  الذي سيهم في السلام والاستقرار  وتوفير الخدمات ويسهل عمل المنظمات في تقديم المساعدات  حيث أوصى   المشاركون إلى ضرورة نقل مقرات المنظمات الأممية  الى العاصمة المؤقتة عدن . 


قد يهمك ايضاً


وأكد وزير حقوق الإنسان  على أهمية  الورشة  في توحيد الروى  وتقريب  وجهات النظر  بين الأطراف الموقعة على اتفاق الرياض .  مشددا على  دعم جهود المحافظ الجديد للعاصمة عدن   كون التحديات كبيرة  وكون عدن هي أكثر المدن اليمنية تضررا  من آثار الحرب  لمدة ست سنوات   وان اتفاق الرياض   أعطى لعدن  والمناطق المحررة  دفعة كبيرة من التفاؤل  . | الأمناء نت https://al-omana.net/details.php?id=128389