أمريكا تُمهل هذه الدولة العربية 24 ساعة للتطبيع مع إسرائيل.. والكشف عن العقوبة المرتقبة
الجمعة 16 اكتوبر 2020 الساعة 06:56

كشفت صحيفة عربية النقاب عن منح الإدارة الأمريكية مهلة 24 ساعة للحكومة الانتقالية في السودان لاتخاذ قرار بشأن التطبيع مع إسرائيل.

ونقلت صحيفة “الشرق”، مساء الأربعاء، عن مصادر حكومية سودانية أن “اتصالات جرت بين الجانبين الأمريكي والسوداني، بشأن عملية التطبيع مع إسرائيل، مقابل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”. وهو ما نشرته وسائل إعلام سودانية، لاحقا..

 


 

قد يهمك ايضاُ

 

 

 

 

 

 


 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed


ورجحت المصادر أن “يكون سبب تحديد المهلة اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.


وكانت الصحيفة نفسها قد نقلت عن لسان مصدر سوداني، السبت الماضي، وجود حالة جمود تسيطر على المفاوضات بين واشنطن والخرطوم، بشأن حذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والتطبيع مع إسرائيل، مستبعدا انعقاد جلسة محادثات مباشرة خلال الأيام المقبلة، متابعاً أن “فرصة السودان ربما ضاعت”.


ولفت المصدر إلى أن الإدارة الأمريكية رفضت الشروط التي وضعتها الخرطوم حول الفصل بين حذف اسم السودان من قائمة الإرهاب، وتطبيع العلاقات مع إسرائيل.


يشار إلى أن رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان، قاد وفدا رفيع المستوى خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، في جولة مباحثات مع مسؤولين أمريكيين بالعاصمة الإماراتية، أبوظبي، استمرت 3 أيام، وتناولت عددا من القضايا من بينها ملف التطبيع مع إسرائيل.


وسبق لرئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أن صرح قائلا: إن بلاده لا تريد ربط إزالة اسمها من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب بخطوة تطبيع العلاقات مع إسرائيل”.