مشروب سحري يحمي العظام ويعمل على خفض ضغط الدم!
الثلاثاء 13 اكتوبر 2020 الساعة 06:27

لماء الثوم العديد من الفوائد الصحية والجمالية، حيث أنه يساعد كوب من ماء الثوم فى رفع المناعة فهو غنى بفيتامين ج وفيتامين ب 6 والمنجنيز. كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من العديد من العناصر الغذائية الأخرى إليك أبرز فوائد ماء الثوم وفقا لموقع هيلث.


تحسن صحة العظام.

 


 

قد يهمك ايضاُ

 

 

 

 

 

 


 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed

فيما يساعد ماء الثوم على  زيادة هرمون الاستروجين عند الإناث لذا فقد يكون له تأثيرات مفيدة على هشاشة العظام .

 

نزلات البرد

كما يقاوم ماء الثوم نزلات البرد فهو يحتوى على مكملات تعزز وظيفة جهاز المناعة وتقليل شدة الأمراض الشائعة مثل الإنفلونزا ونزلات البرد.

 

خفض ضغط الدم

كما أن من أبرز فوائد ماء الثوم المغلي خفض ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية هي أكبر مسببات الوفاة في العالم.

 

محاربة الجذور الحارة

كما يعتبر ماء الثوم للبشرة إنه غنى بمضادات الأكسدة التي تحارب  الجذور الحرة وتساهم في عملية الشيخوخة وثبت أن الجرعات العالية من مكملات الثوم تزيد من إنزيمات مضادات الأكسدة  وكذلك تقلل بشكل كبير من الإجهاد التأكسدي لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم وقد تقلل التأثيرات المشتركة لخفض الكوليسترول وضغط الدم.

 

تعزيز صحة الشعر

فوائد ماء الثوم للشعر عديدة فهو يساعد على نمو الشعر من الجذور حتى الأطراف ويساعد على إطالة الشعر ومنحه اللمعان.

ويحتوي الثوم على خصائص قد تساعد في نمو الشعر ويعد الثوم غنيا بالفيتامينات والمعادن ، مثل فيتامينات B-6 و C ، والمنجنيز، والسيلينيوم  وكلها تعزز صحة الشعر وقد تساهم الخصائص الطبيعية المضادة للميكروبات .