ورد الآن: أمريكا تعلن الحرب على الصين.. مدمرة أمريكية تخترق الحدود وقيادة الجيش الصيني تصدر البيان (رقم 1)
السبت 10 اكتوبر 2020 الساعة 07:31

حذر الجيش الصيني المدمرة الأمريكية جون ماكين بعد أن دخلت مياه بحر الصين الجنوبي اليوم الجمعة بدون موافقة، حسبما ذكرت صحيفة جلوبال تايمز نقلا عن الكولونيل تشانج ناندونج وهو متحدث عسكري.

وقال متحدث باسم الجيش الصيني الجمعة، إن المدمرة الأمريكية جون ماكين دخلت المياه المحيطة بجزر باراسيل التي تزعم بكين السيادة عليها في بحر الصين الجنوبي، من دون إذن الحكومة الصينية..

 


 

قد يهمك ايضاُ

 

 

 

 

 

 


 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed

 

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن تقرير الصحيفة أن تشانج قال إن الولايات المتحدة ترسل بشكل متكرر سفنا حربية إلى بحر الصين الجنوبي، داعيا الولايات المتحدة لوقف مثل هذه الأعمال التحريضية، والعمل على تجنب أحداث يصعب التنبؤ بها.

 

وقال المتحدث: “نطالب الولايات المتحدة بالكف فوراً عن مثل هذه الأفعال الاستفزازية والحد من العمليات العسكرية في البحر والجو”.

 

وأضاف المتحدث أن الصين ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية سيادتها وأمنها القومي وحفظ السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.

 

ويعد موضوع طموحات واشنطن في بحر الصين الجنوبي أحد أهم ملفات الخلاف بينها وبين بكين، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من القضايا، من تعامل بكين مع فيروس كورونا إلى فرضها قانوناً أمنياً جديداً في هونج كونج.