تعرف عليه.. تمرين بسيط يخلصك من مشكلة تساقط الشعر ويحفز نموه
الثلاثاء 6 اكتوبر 2020 الساعة 05:54

تساقط الشعر من المشكلات المؤرقة التي تزعج الرجال والنساء على حدٍ سواء، ويكون له في كثيرٍ من الأحيان تأثيرات نفسية سلبية تؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس والشعور بالقلق والاكتئاب.

ويلجأ الكثيرون إلى العلاجات الكيماوية والعلاجات العشبية والأدوية التي قد تكون مكلفة للتغلب على مشكلة تساقط الشعر، ويضطر البعض وخاصة الرجال إلى زراعة الشعر كحل أخير لمشكلة الصلع..

 


 

قد يهمك ايضاُ

 

 

 

 

 

 


 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed


وتشير الأبحاث إلى أن تدليك فروة رأسك كل يوم يمكن أن يحفز نمو الشعر، ووجدت دراسة صغيرة أجريت على 9 رجال أصحاء نُشرت في مجلة ePlasty أن تدليك فروة الرأس يومياً لمدة أربع دقائق يحفز نمو الشعر.


ووجد الباحثون أن التدليك اليومي يزيد من نشاط الجينات المعروفة بتعزيز نمو الشعر، ويقلل من نشاط الجينات المرتبطة بتساقط الشعر والالتهابات، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.


ووفقاً لأبراهام أرماني، المدير الطبي لشركة Armani Medical Hair Restoration في دالاس فإن التدليك اللطيف لفروة الرأس يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات وجذور الشعر وهو الجزء الحي الوحيد من الشعر.


وأضاف أرماني: “التدليك يعمل عن طريق توسيع الشرايين الصغيرة جدا في فروة الرأس، وزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وبالتالي إطالة دورة نمو الشعر”