تفاصيل خاصة.. شقيق عبدالله الأغبري يكشف عن تطورات ساخنة وهذه حقيقة إعدام القتلة والقبض على متهم جديد بقضية مقتل أخيه
الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 الساعة 21:08

قال "وهيب الاغبري" شقيق الشهيد عبدالله الأغبري،انه لا صحة لما يشاع عن تنفيذ القصاص في قتلة الشهيد عبدالله الاغبري اليوم الثلاثاء، كون العدالة ما زالت الآن في مرحلة استكمال جمع الأدلة، لكي تبدأ بعدها مرحلة المحاكمة، ثم تنفيذ حكم الله فيهم .

وقد أكد مصدر رسمي بصنعاء أن اشاعة تنفيذ القصاص اليوم الثلاثاء غير منطقية وتستخف بعقول الناس، والهدف منها التشويش على اجراءات سير العدالة، داعياً الجميع من المتعاطفين المتعاطفين التنبه لمثل هذه الشائعات واستقاء الأخبار من مصادر رسمية..

 


 

قد يهمك ايضاُ

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed

 

وكشف شقيق المجني عليه الشاب عبدالله الأغبري، عن حقيقة تعرض الأسرة لضغوط قبلية للتنازل عن دم "أخيه" والقبول بالدية.

 

ونفى شقيق الاغبري صحة ما يتم تداوله بشأن تعرضه لضغوط من مشايخ قبليين لقبول الدية والتنازل عن قضية تعذيب وقتل شقيقه

 

وكانت وسائل اعلام ونشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، تداولوا أنباء بوجود جهود حثيثة لمشايخ قبليين ذات صلة بالمتهمين يحاولون إقناع أسرة الاغبري بقبول 44 دية على كل متهم والتي قد تصل إلى 220 دية ومجموعة من الثيران، وانهاء القضية.


وردا على تلك الانباء، بادر عدد من المغتربين اليمنيين الى تقديم مساعدات لأسرة الاغبري لمنع تمييع القضية؛ إذ قدم المغترب اليمني في الولايات المتحدة ناصر السعدي مبلغ مليوني ريال لأسرة الاغبري وتعهد بتقديم ثلاثة ملايين أخرى بعد تنفيذ الإعدام بحق الخمسة المتهمين

 

وشهدت العاصمة صنعاء تظاهرات متفرقة وخلال الأيام الماضية منددة بالجريمة والتي تم كشفها في تسجيل مرئي تم تسريبه قبل ثلاثة أيام.

 

هذا وقد ،نفى مصدر أمني بمديرية حيفان مانشر عن اللقاء القبض على متهم بجريمة عبدالله الأغبري بمديرية حيفان ،مطالباً وسائل الأعلام بتحري المصداقية فيما تنشره .

 

وكانت وسائل إعلام قد نشرت انه تم إلقاء القبض على شخص من عزلة الاغابرة يعمل معلماً له صلة بقضية تعذيب الاغبري،وحسب تلك الوسائل فإن المقبوض عليه يدعى (ر.م) وهو من توسط للمغدور به عبدالله الأغبري للعمل في محلات السباعي للجوالات وكان دائم التهديد للأغبري بالقتل.