وداعاً لحب الشباب : إستخدم هذة الوصفة الطبيعية خلال يومين فقط وشاهد النتيجة
السبت 25 يوليو 2020 الساعة 04:19

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من حب الشباب بشكل مفرط ومزعج وذلك بسبب تراكم الزهم على البشرة والذي يقوم بإغلاق المسام نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة وبالتالي يمنع خروج الزيت من البشرة، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم علاج حب الشباب للبشرة الدهنية فتابعونا.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

 

 

 

 

 

1- دقيق الشوفان.

نقوم بخلط نصف كوب من الشوفان مع كمية مناسبة من الماء الساخن ونقلب للحصول على عجينة ثم نقوم بوضع ملعقة من العسل وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على البشرة مع التدليك لمدة 3 دقائق، ثم نترك المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ، يساعد دقيق الشوفان على تهدئة البشرة ويقوم بامتصاص زيت البشرة الزائد ويقوم أيضا بتقشير الجلد الميت.

 

2- العسل.

نحضر قطنة ونقوم بوضعها في العسل ثم نقوم بمسح الوجه بهذا المزيج ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ، كان العسل يستخدم منذ قديم الزمان في علاج جميع الأمراض الجلدية وهو يحتوي أيضا على مضادات أكسدة طبيعية تساعد في إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، وكان الأطباء يستخدمون العسل في ضمادات الجروح بسبب خصائصه المعالجة والمضادة للبكتيريا.

 

3- الليمون.

نقوم بوضع عصير ليمونة في وعاء ثم نغمس قطعة من القطن به ونقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة ليلة كاملة وفي الصباح نقوم بغسل البشرة، يحتوي الليمون على خصائص مضادة للالتهابات ويقوم أيضا بقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب.