3 محافظات يمنية تحظر التجوال وتغلق المنافذ بعد تفشي كورونا في عدن
الخميس 30 ابريل 2020 الساعة 22:17

أعلنت 3 محافظات يمنية، الأربعاء، إغلاق جميع المنافذ البرية والحدودية المؤدية إليها، وبذلك بعد تفشي فيروس كورونا في العاصمة عدن وتسجيل حالتي وفاة من بين 5 حالات إصابة.

وأعلن محافظ محافظة حضرموت، اللواء الركن فرج البحسني، حالة حظر التجوال، داخل مديريات المحافظة، بدءا يوم الأحد تاريخ 3/5/2020م الموافق العاشر من رمضان، من الساعة التاسعة مساءً حتى الثامنة صباحاً، وحتى إشعار آخر" .

.

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed

 

ووجه البحسني، "بإغلاق المنافذ الحدودية للمحافظة، ابتداءً من الساعة السادسة من مساء يوم السبت، تاريخ 2/5/2020م الموافق التاسع من رمضان 1441هـ، مع إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للقادمين إلى المحافظة، في جميع المنافذ خلال فترة ما قبل الإغلاق" .

 

وأهاب جميع الأئمة والقائمين على المساجد، الالتزام بالنقاط الاحترازية التي حددها مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد سابقاً. 

 

من جهته، وجه حافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر بإيقاف جميع شركات النقل الجماعي ووسائل النقل الصغيرة وشاحنات نقل البضائع بمختلف أحجامها من تسيير أي رحلات من محافظة عدن للمحافظة بدءا من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

 

وشدد المحافظ، على منع دخول أي رحلات إلاّ بعد إخضاعها للفحص الطبي، من قبل الفرق الطبية والمختصين المكلفين من قبل رئيس لجنة الطوارئ ومكتب الصحة بالمحافظة، المتواجدين على مداخل المحافظة.

من جانبها، أعلنت السلطات الأمنية في محافظة تعز إغلاق جميع منافذ المحافظة، بعد تسجيل 5 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن.

والأربعاء، أعلنت السلطات الصحية في عدن عن 5 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا منها حالتي وفاة، بعد يومين من إعلانها شفاء الحالة الوحيدة التي سبق أن أعلن عنها في محافظة حضرموت.