ورد الآن .. مصدر عسكري يكشف ملابسات معارك معسكر كوفل في صرواح ويتحدث عن "انسحاب تكتيكي ناجح" أمام اسلحة الحوثيين وغدر الخيانة (تفاصيل كاملة)
السبت 28 مارس 2020 الساعة 05:19

أكد مصدر عسكري في عمليات المنطقة الثالثة “تعرض قوات الجيش الوطني في جبهة صرواح لغدر وخيانة”، لكنه تحدث عن “انسحاب تكتيكي ناجح” لقوات الجيش من معسكر كوفل أمام أسلحة الحوثيين وغدر كتائب “ابن عزيز”.

   شاهد تكملة الخبر في الأسفل   


 

جديد اليمن السعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وقال المصدر، طالبا تغطية اسمه: إن “ما حصل في كوفل انسحاب تكتيكي مدروس، تم تنفيذه بنجاح، بموجب قرار حكيم للقيادة، قلص الخسائر البشرية إلى أدنى قدر ممكن، بعد انكشاف غدر خيانة الكتائب التابعة لصغير بن عزيز”.

 

المصدر أضاف قائلا: “ما أسهل الحرب على المتفرجين”. وتابع: “تعقيدات المعركة واستخدام الحوثيين سياسة الأرض المحروقة، وكثافة نيران اسلحتهم وصواريخهم، وسقوط قيادات عسكرية، بجانب الخيانات، جعل الانسحاب حتميا”.

 

وشدد على أن “خسارة جولة لا تعني خسارة المعركة بأكملها أو نهاية الحرب”. مؤكدا أن “القيادة عازمة على تحرير صنعاء من المليشيات الحوثية، وأن هذا سيحدث قريبا بعد غربلة لازمة وعاجلة لصفوف الجيش من العناصر المندسة”.

 

المصدر العكسري عزز حديث مصادر ميدانية في مارب إن “معارك شرسة في صرواح استمرت منذ ليل الخميس وحتى ليل الجمعة، أحرزت فيها قوات الحوثي تقدما جراء انسحابات جنود محسوبين على صغير بن عزيز، الموالي للامارات”.

 

وفقا للمصادر الميدانية فإن “قوات الحوثي تمكنت من السيطرة على اجزاء واسعة من معسكر كوفل جنوبي مديرية صرواح بما فيها مرابط الدبابات، بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني باتجاه تبة الشايف في صرواح”.

 

المصادر أوضحت أن “الجيش الوطني واجه تعزيزات كبيرة وزحوفات مكثفة من قوات الحوثي في تباب أعذر ومناطق الدشوش شرق جبل المشجح، المطلة على مدينة مأرب”. وأفادت أن “اختراقات حدثت مع الأسف”.

 

ونوهت بـ “سقوط العشرات في صفوف قوات الجيش الوطني في معارك معسكر كوفل بين شهيد وجريح، أبرزهم العميد ذياب القبلي نمران قائد اللواء 134، والقائدان مجاهد أحمد حسين رفيشان وفارس مبارك علي ربيع”.

 

المصادر أوضحت أن “العميد ذياب القبلي نمران قائد اللواء 134، أصيب أثناء تقدم قوات الحوثي وسيطرتها على أجزاء واسعة من معسكر كوفل، وتم نقله إلى مستشفى الهيئة في مدينة مأرب، دون توضيح مدى إصابته”.

 

وسردت اسماء من تحققت بصورة أولية من سقوطهم في معارك الدفاع عن معسكر كوفل جنوبي مديرية صرواح، فيما وعدت بتزويدنا باسماء شهداء وجرحى معارك تباب أعذر ومناطق الدشوش شرقي جبل المشجح (غربي مارب)”.

أسماء شهداء الجيش الوطني:

فارس مبارك علي ربيع – مارب

ناجي حمد حسن – مارب

مرزوق صالح لشرم – مارب

مجاهد احمد رفيشان – مارب

محمد وابل – صنعاء

محمد يحي عائض الغشمي – عمران

ناصر احمد القش – مارب

احمد حزام شبرين – مارب

محمد علي كليب الضبياني – صنعاء

أسماء جرحى الجيش الوطني

ضيف الله العامري الجناحي – مارب

عبدالله محمد شعفه – مارب

محمد حوات الجناحي – مارب

مصلح عاتق القاضي الجناحي – مارب

علي صالح علي الصبري الجناحي – مارب

عبدالحميد صالح حسين شعفه – مارب

علي زبن الله العامري الجناحي – مارب

على محمد العامري الجناحي – مارب

عبدالفتاح سعيد القاضي الجناحي – مارب

عمار طريق – مارب

عبد الواحد مرزاق صويلح – مارب

علي احمد علي عباد الاعذل – مارب

علي محمد عباد الاعذل – مارب

عبدالله سيف هارش نمران – مارب

عبدالرحمن علي صالح البحري – مارب

الأكثر زيارة