عــــاجل : مسؤول طبي في صنعاء يحسم الجدل بشأن "قرار حظر التجول" بشأن فايروس "كورونا" ( تفاصيل )
الخميس 26 مارس 2020 الساعة 03:23

حسم مصدر طبي مسؤول في صنعاء الجدل المثار منذ ساعات بشأن قرار “حظر التجول” في محافظات سيطرة الحوثيين، وأوضح حقيقة ما يُسمى “لجنة الطوارئ بشأن فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)”، و ما أثاره منشور منسوب إليها يعلن حظر التجول.

   لمتابعة اخر مستجدات واخبار فيروس "كورونا" انظم لمجموعتنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/groups/191848632139673/?source=unknown

 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 

 


 

جديد اليمن السعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وأكد متحدث اللجنة الفنية المشتركة لاستعدادات مواجهة فايروس كورونا، في صنعاء، الدكتور عبد الحكيم الكحلاني، أن “لا وجود للجنة طوارئ في الأصل، والمنشور المنسوب لها زائف، ولا صحة لإعلان حظر التجول اعتبارا من اليوم الخميس”.

 

الدكتور عبد الحكيم الكحلاني، قال: “تنفي اللجنة الفنية المشتركة لاستعدادات مواجهة فايروس كورونا صحة المنشور الذي يعلن فرض حظر التجوال ابتداء من يوم الخميس 26 مارس 2020م وتؤكد أنه أصلاً لا توجد لجنة اسمها لجنة الطوارئ معنية بكورونا وإنما هنالك اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة”.

 

وتابع في بيان أصدره منتصف ليل الأربعاء:” اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية (بحكومة صنعاء) الدكتور حسين مقبولي، واللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور”.

 

وأضاف: “كما إن اللجنة الفنية المشتركة ليس من مهامها فرض أي إجراءات بل ترفع توصيات للجهات الأعلى لاتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب ونحذر من مثل هذه المنشورات المغرضة وغير المسئولة ونحن على ثقة من وعي شعبنا وبصيرته في التنبه لمثل هؤلاء والتصدي لهم”.

 

متحدث اللجنة الفنية المشتركة لاستعدادات مواجهة فايروس كورونا الدكتور عبد الحكيم الكحلاني، اختتم بيانه بمطالبة الجهات المختصة تعقب جهة المنشور، وقال: “نهيب بالجهات المسئولة القيام بالتقصي عن مصادر هذه المنشورات ومعاقبة من يقومون بها” مردفا: حفظ الله اليمن من كل مكروه”.

 

وكانت وسائل إعلام تداولت منشورا منسوبا لما يسمى “لجنة الطوارئ لمواجهة فايروس كورونا”، تضمن إعلان “حظر التجول ابتداء من يوم الخميس 26 مارس 2020م”. ما أثار حالة من الفزع بين أوساط سكان العاصمة صنعاء والمحافظات التي يسيطر عليها الحوثيين، بوصفه يوحي بانتشار الفايروس.