مؤسسة المورد تنظم في عدن ندوة نقاشية عن دور النقابات في تطبيع الحياة السياسية
الخميس 24 اكتوبر 2019 الساعة 23:06

اليمن السعيد - عدن

نظمت مؤسسة المورد صباح اليوم بمحافظة عدن ، ندوة نقاشية عن دور النقابات في تطبيع الحياة السياسية في محافظة عدن، برعاية مؤسسة فريدريش إيبرت مكتب اليمن .  


 

جديد اليمن السعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وفي الندوة التي شاركت فيها اربع نقابات هي نقابة الصحفيين ونقابة المعلمين ونقابة البلدية والاسكان ونقابة النقل والمواصلات، حيث قدم ممثلي النقابات المشاركة أوراق عمل اوضحت فيها وضع النقابات في ظل الاوضاع الراهنة واثرها على اداء مهامها ورؤيتها المستقبلية لتطوير كياناتها لتأدية دورها وفقا لاهدافها .

 

وأشار الأستاذ محمود قياح - مدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت في كلمة افتتاح الندوة أن المشروع هو امتداد لتوجه استراتيجي لدى المؤسسة وأن المشروع يهدف لتوفير فرصة للكيانات النقابية للتعبير عن فهمها لواقع اليوم وتصوراتها لتطبيع الحياة السياسية .

 

 من جانبه اوضح رئيس مؤسسة المورد الأستاذ عمار السوائي أن هذا النشاط يتمثل في بعده الأول بعدم القبول بنهج انعزالي - مكرس أو اختياري- يحوط الكيانات والبنى الاجتماعية المدنية قاطعاً صلتها بما حولها ، بينما يتمثل البعد الثاني في كسر قيد الجمود في الواقع السياسي من خلال طرح أفكار جديدة تساعد على تبديل المنظور واستكشاف مناحي جديدة للمشكلة والحل .

 

الجدير بالذكر أن ندوة أخرى ستنعقد في تعز خلال الأيام القادمة وتضم عدد من النقابات المختلفة .