امريكا تفاجئ الجميع وتسرب تقارير خطيرة تكشف عن "الخطر الكارثي " الذي يهدد السعودية والخطوات العاجلة التي يجب ان يتخذها بن سلمان للانقاذ
السبت 19 اكتوبر 2019 الساعة 07:58

كشفت مجلة أمريكية عن خطر كارثي يتهدد السعودية في الجانب الاقتصادي، لافتة إلى خطوات اتخذها الأمير محمد بن سلمان بخصوص ذلك.

ففي تقرير لها تتبع فرص إقبال المستثمرين الأجانب على الاستثمار في شركة "أرامكو"، لفتت مجلة "فوربس" الأمريكية، إلى هروب رأس المال الأجنبي من الاستثمار عموما في المملكة العربية السعودية، وأحصت عددا من الأسباب من بينها ما وصفته بـ" غياب البيئة الاستثمارية الآمنة"، خاصة،  بعد إلقاء ولي العهد السعودي القبض على العشرات من المليارديرات السعوديين والمستثمرين، ووضعهم في السجن دون أي مسوغات قانونية، ومن ثم الحصول منهم على تسويات بقيمة  100 مليار دولار دون أي إجراءات قانونية على الإطلاق. 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 

 


 

جديد اليمن السعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 


وقالت وفق ترجمة "الخليج أونلاين" : وعليه فمن الصعب تدفق رأس المال الأجنبي إلى بيئة استثمارية لا يُعامل فيها بشكل جيد ويحميه حكم القانون.

ولفتت إلى أنه في عام 2016 جذبت المملكة العربية السعودية 7.4 مليارات دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر، وفي عام 2017 انخفض الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 1.4 مليار دولار.

ويصنف البنك الدولي المملكة العربية السعودية في المرتبة 92 من أصل 190 دولة في سهولة ممارسة الأعمال التجارية.
وكانت أرامكو تعرضت مؤخرا لعدة هجمات عسكرية نفذتها إيران وحلفاءها في المنطقة.