حافظ معياد يبتكر اطرف طريقة لصرف شيكات مرتبات موظفي الدولة (تفاصيل)
الجمعة 12 يوليو 2019 الساعة 03:59

قالت مصادر مطلعة بالعاصمة المؤقتة عدن، أن دارة البنك المركزي أرسلت شيكات النازحين وموظفي الصحة والجامعات الحكومية بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي لشهر يونيو منذ اكثر من أسبوع، عبر الوتساب الى محافظ البنك حافظ معياد المتواجد في أحد الدول الخليجية. واوضحت المصادر ان ادارة البنك، لم تتلقى أي رد منذ الخميس الماضي وحتى يومنا هذا الخميس، لحظة كتابة الخبر.

  


 

جديد اليمن السعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


اخبار تهمك :

 

 

 

 

 


 


واستغربت المصادر من تعامل مسؤولي الشرعية الذين لا يريدون قول الحقيقة ويخترعون كل يوم حجج واهية، فمرة تعطل نظام البنك المركزي، وأخرى محافظ البنك منع نائبه من توقيع الشيكات الكبيرة وثالثة بأن المحافظ معياد مسافر.
ولفتت المصادى الى ان مثل هذه الحجج من الممكن تصديقها لو شمل تأخير المرتبات كافة الجهات التي تتبع حكومتي الشرعية والحوثي، أما وقد انحصر التأخير في اتجاه واحد هو مرتبات الصحة والجامعات الواقعة بمناطق سيطرة المليشيا؛ فان السبب على الارجح سياسي بامتياز.
وكانت مصادر بعدن، أفادت بأنه تم صرف راتب شهر يونيو لكافة الجهات التابعة لحكومة عدن، ولم يفعلوا ذلك مع الجهات التابعة لحكومة الحوثي غير المعترف بها، و التي كانت حكومة معين عبدالملك أعتمدتها ضمن كشوف المرتبات للعام الجاري 2019، وهم موظفي الصحة(راتب كامل) والجامعات (نصف راتب) وكذلك النازحين(راتب كامل)، وبدأ صرفها من شهر مارس الماضي.