زيدي الكولاجين في بشرتك طبيعياً
الأحد 27 ابريل 2014 الساعة 18:28
 

قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 


 

>
تعتبر مادّة الكولاجين التي تحافظ على مرونة البشرة
ونضارتها، من المواد الطبيعية التي تفرزها بشرتك. وتتأثّر بعامل العمر، إذ تزيد نسبة الإفرازات لهذه المادة في سن العشرين وتتدنّى كلما تقدّمت في السنّ، حيث تقّل قدرة البشرة على تجديد خلاياها.
 
وكي تتجنّبي عملية ترهّل البشرة بسبب انخفاض نسبة الكولاجين فيها، حافظي على نظام غذائي غنيّ بإنتاج الكولاجين في البشرة، واختاري هذه الأطعمة:
 
الخضراوات:
أضيفي الطماطم، الفلفل الأخضر، والكرنب الأحمر على طعامك. تعتبر هذه الخضراوات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، أساسيّة في حماية بشرتك من مظاهر الشيخوخة.
ويتوفّر الكولاجين الطبيعي في الخضراوات الحمراء، إذ إنّها كفيلة في حماية بشرتك من أشعة الشمس، وتتفاعل مع بشرتك وكأنّها واقي من الشمس طبيعياً.
 
الجزر:
يتميّز الجزر باحتوائه على الفيتامين سي، الذي يعتبر غذاء البشرة المفضّل!
إذ إنّ شرب كوب من عصير الجزر يومياً، يعزز ليونة بشرتك ويعوّض النقص في بروتيين الكولاجين. كما أنّه مفيد جداً في تطهير الجلد من البكاتيريا وإزالة البثور والعيوب، إذ يمكنك الإستعانة به أثناء تحضير الماسكات الطبيعية.
 
 
الماء:
أكثري من شرب الماء، وحاولي أن تتناولي على الأقلّ ثمانية أكواب يومياً وذلك بهدف ترطيب بشرة وجهك وجسمك أيضاً.
بالإضافة إلى الترطيب، تعمل المياه الغنية بمادة طبيعية تحافظ على صحّة الألياف التي تحتوي على الكولاجين، كما يهتمّ بعملية تجديد الخلايا وإزالة السموم من الجسم.
 
 
الثوم:
صحيح أنّه من المزعج تناول الثوم بإستمرار بسبب رائحته القويّة، إلّا أنّك ستلجئين إليه حتماً، لأنّ تناوله يزيد من نسبة الكولاجين في البشرة. إذ إنّه غنيّ بمادة الكبريت والأحماض التي تعيد الحيوية إلى البشرة المترهّلة.