لماذا لم يتم اعتراض الطائرة الحوثية عندما اقتربت من قاعدة العند ..؟ تعرف على السبب الذي يجهله الكثير
السبت 12 يناير 2019 الساعة 02:40

انفجرت صباح امس طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في قاعدة العند الجوية اثناء تدشين العام الجديد بحضور عددا من القادة العسكريين بينهم رئيس هيئة الاركان.
 

 

 


 

جديد اليمن السعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وقد خلف الهجوم الغادر عددا من القتلى من قوات الحماية الرئاسية واصابة عددا من القادة الذين كانو متواجدين في منصة الاحتفال.
 
وقد اثارت الحادثة العديد من التساؤلات ، خصوصا انها ظلت تحلق فوق الاحتفال لعدد من الدقائق واقتربت من المنصة دون ان يعترضها احد ، او تتصدى لها الدفاعات الجوية .


 

اخبار تهمك

 

 


مصادر عسكرية كشفت ان سبب عدم تعامل الدفاعات الجوية مع تلك الطائرة المسيرة ، حيث قالت ان الدفاعات الجوية المتواجدة في قاعدة العند مخصصة للطائرات العسكريه وليس للطائرة المسيرة .

 

واضافت المصادر ان الجيش الوحيد الذي لديه وسائل دفاع ضد هذا النوع من الطائرات مهما صغر حجمها هو الجيش الروسي فقط وقد استخدم هذه الدفاعات في سوريآ حماية لقاعدت حميميم واعلن الجيش الروسي اسقاط عشرات الطائرات المسيرة في اجوآ قاعدته بسوريا .
 
واشار المصدر الى ان طائرة مسيرة حاولت قبل يومين الاقتراب من قصر المعاشيق في عدن وتم التعامل معها واسقاطها بمعدل 23 ، واستمرت عملية الاطلاق عليها ومطاردتها في سماء المعاشيق ما يقارب الربع ساعة.