الرئيس هادي يقر خطة إعادة هيكلة الجيش والأمن
الاثنين 14 يناير 2013 الساعة 07:16
 
  جديد اليمن السعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

       

 

 

       

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

اليمن السعيد - صنعاء
 
 
 
 
حدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي نهاية الشهر الحالي بداية لتدشين تنفيذ خطة إعادة هيكلة الجيش والأمن وفق جدول زمني مرحلي تم تحديده من قبل اللجنة العسكرية المكلفة بإعداد خطة الهيكلة . 
 
وأكدت مصادر في اللجنة العسكرية ، المكلفة بإعداد خطة إعادة هيكلة الجيش ل"الخليج" أن خطة إعادة الهيكلة محددة بمرحلتين تتضمن الأولى البدء بتوزيع القوات العسكرية على المناطق السبع المحددة في القرار الرئاسي الخاص بتوحيد الجيش؛ فيما تقضي المرحلة الثانية بوضع الأطر والمحددات القانونية واللوائح التنظيمية لعمل القوات المسلحة وتحديد مهامها وفق نص دستوري سيتضمنه الدستور الوطني الجديد المزمع إعداده وطرحه للاستفتاء في منتصف العام الجاري .
وأشارت المصادر إلى أن خطة إعادة هيكلة القوات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية تقضي بتوزيع الاختصاصات الأمنية بحسب الترتيب الهرمي وبمختلف المسميات من أعلى الهرم وحتى منصب رئيس قسم مع اعتماد المصطلحات الحديثة، وهو ما أكده الرئيس هادي لدى لقائه أعضاء اللجنة المكلفة بإعداد وتنفيذ خطة إعادة هيكلة الجيش والأمن .
وأشارت المصادر إلى أن الرئيس هادي سيشرف بشكل شخصي على مراحل تنفيذ خطة إعادة الهيكلة إلى جانب ممثلي الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية .